[postlink]http://medboukerch.blogspot.com/2011/06/blog-post_16.html[/postlink]http://www.youtube.com/watch?v=jyr3F8ztYaYendofvid
[starttext]
علي رضا سعيد بالمدينة العتيقة / بوكرش محمد
الفنان الجميل علي رضا سعيد بالمدينة العتيقة التي يتضح من خلال عمارتها أنها مدينة مغاربية وكانت بالتحديد تونس الخضراء
توتس التي تغنى بجمالها الفنان بول كلي ..، والعامل المشترك الذي جمع بين الفنان رضا علي سعيد وبول كلي هي الإضاءة وما تميزت به الطبيعة الاجتماعية والطبيعة الهندسية والنباتية...كلها تعكس إيحاءات وانطباع يوحي بالدرجات الحسية التي تترتب لدى الفنان وهو بحمام أنوار تتشابكت فيه نورانيات ثقافية فكرية فلسفية وبالتالي روحية بحسبان .
معادلات هندسية جسدتها رؤية علي رضا سعيد في هذه الأعمال الموسومة بعنوان المدينة العتيقة.
لوحات هندسية.. راقية ببيان ما وزعه الفنان من أشكال باختزال جد ذكي ينحو به لتكعيبية رمزية ذات قدرات ونفوذ بصري يترتب عنه تصور واسترسال يفرض استحضار الجوانب العلمية التي أسست الحضارة الإسلامية العربية...
لكن اللوحات في مجملها غرائبية بأسلوب التكوين المنتهج بالقصد لإثارة جميل التساؤل المنبثق من طرح واقعية تزاحمها بقوة منافسة تشكيلات هندسية متناثرة بطقوسية...
للفنان بهذا الأسلوب تميز واضح يفرض علينا استحضار قدرات الفنان الكبير العراقي سعد الكعبي لما هو مشترك بينهما في ذكاء استنطاق الخط ، توظيف اللون تكوينيا تشكيليا والمراد بهم سحر المتلقي وتواطئ منه...
نشد على يده لإمتاعنا والتحليق بنا أكثر بعالمه المدهش بل بعالمه المثير...
بوكرش محمد 16/6/2011
[endtext]
[starttext]
علي رضا سعيد بالمدينة العتيقة / بوكرش محمد
الفنان الجميل علي رضا سعيد بالمدينة العتيقة التي يتضح من خلال عمارتها أنها مدينة مغاربية وكانت بالتحديد تونس الخضراء
توتس التي تغنى بجمالها الفنان بول كلي ..، والعامل المشترك الذي جمع بين الفنان رضا علي سعيد وبول كلي هي الإضاءة وما تميزت به الطبيعة الاجتماعية والطبيعة الهندسية والنباتية...كلها تعكس إيحاءات وانطباع يوحي بالدرجات الحسية التي تترتب لدى الفنان وهو بحمام أنوار تتشابكت فيه نورانيات ثقافية فكرية فلسفية وبالتالي روحية بحسبان .
معادلات هندسية جسدتها رؤية علي رضا سعيد في هذه الأعمال الموسومة بعنوان المدينة العتيقة.
لوحات هندسية.. راقية ببيان ما وزعه الفنان من أشكال باختزال جد ذكي ينحو به لتكعيبية رمزية ذات قدرات ونفوذ بصري يترتب عنه تصور واسترسال يفرض استحضار الجوانب العلمية التي أسست الحضارة الإسلامية العربية...
لكن اللوحات في مجملها غرائبية بأسلوب التكوين المنتهج بالقصد لإثارة جميل التساؤل المنبثق من طرح واقعية تزاحمها بقوة منافسة تشكيلات هندسية متناثرة بطقوسية...
للفنان بهذا الأسلوب تميز واضح يفرض علينا استحضار قدرات الفنان الكبير العراقي سعد الكعبي لما هو مشترك بينهما في ذكاء استنطاق الخط ، توظيف اللون تكوينيا تشكيليا والمراد بهم سحر المتلقي وتواطئ منه...
نشد على يده لإمتاعنا والتحليق بنا أكثر بعالمه المدهش بل بعالمه المثير...
بوكرش محمد 16/6/2011
[endtext]
0 التعليقات:
إرسال تعليق